بطاقات تعلم الساعة والوقت (Telling Time Clip Cards)~






تعلم الوقت وقراءة الساعة من المهارات الحياتية المهمة للأطفال ولكن تعلمها بالطبع يستغرق الكثير من الوقت (ربما على مدار عدة أشهر وأكثر). قمنا بتصميم هذا البطاقات للتدريب على تعلم الوقت والساعة باستخدام المشابك.


جاءتني الفكرة من مدونة أجنبية عليها تلك البطاقات لكن تحميلها ليس مجانيًا. ورغم أن ثمنها ليس باهظًا، لكنني قررت أن أصمم تلك البطاقات بنفسي لتكون متاحة للجميع بشكل مجاني. وقد ساعدتني جنى في تصميمها على برنامج الفوتوشوب، بل هي التي قامت بتصميم معظم تلك البطاقات وكانت مغامرة شائقة بالنسبة إليها كأول درس لتعلم الفوتوشوب :)

 

كيفية استخدام البطاقات:

بعد تنزيل الملف (ستجدون الرابط في آخر هذه التدوينة) نقوم بطباعته، ومن ثم نقوم بتغليفه وبعد ذلك نستخدم المشابك (سواء مشابك الغسيل، أو مشابك الورق، أو الأزرار، أو حتى قلم السبورة القابل للمسح) ليقوم الطفل بالتعرف على الساعة بالعقارب ويختار الساعة الرقمية الصحيحة المقابلة لها ويحددها... وهكذا.

وهكذا يمكن استخدام تلك البطاقات عدد لا متناهي من المرات.


البطاقات متنوعة؛ فيها بطاقات لتعلم الساعة بتمام الساعة (يعني 2 تمامًا أو 3 تمامًا)، وبطاقات أيضًا بالساعة ولكن باستخدام اختيارات معكوسة (بمعني الساعة 2:00 أم 12:10 وهكذا)، وبها تعلم نصف الساعة وربع الساعة أيضًا.


لتحميل الملف الذي يحتوي على تلك البطاقات مجانًا، يُرجى زيارة:

أو

(ملحوظة: التسجيل في موقع TPT سهل ومجاني ولا يتطلب سوى البريد الإلكتروني فقط، وبعدها تتمتعون بتنزيل أي محتوى مجاني على هذا الموقع الذي أعتبره كنزًا حقيقيًا) .


نتمنى أن تنتفعوا بتلك البطاقات ولا تنسونا من صالح الدعاء.. دمتم في حفظ الله~