مواقع تعليمية أونلاين لتعلم الرياضيات (الحساب)


هناك العديد من المواقع الإلكترونية المخصصة لتعلم الرياضيات (الحساب) عن طريق الألعاب التفاعلية. بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع. المواقع الأجنبية منها تقدم تقارير عن أداء الطفل يمكن للآباء الاطلاع عليها لتقييم الطفل ولمعرفة نقاط القوة التي يتميز فيها طفلهم، ولتحديد مواطن الضعف والتي تحتاج إلى المزيد من التدريب والممارسة.
وقد قررت الاشتراك في معظم هذه المواقع للتعرف على ما تقدمه ولكي تمارس جنى بعض الأنشطة الحسابية عن طريق اللعب ولتقرير أيها يمكنني الاشتراك فيه مقابل دفع اشتراك سنوي أو نصف سنوي أو شهري.


(عند الضغط على اسم الموقع سيفتح الموقع في صفحة جديدة)

موقع ماتيفيك موقع شهير متخصص في الرياضيات من مرحلة الروضة وحتى الصف السادس. عندما اشتركت فيه كان يقدم فترة تجريبية لمدة 10 أيام. ولكن تم تحديث الموقع وأصبح الاشتراك مقابل المال. وقد استطاعت جنى إنهاء جميع الألعاب المخصصة للصف الأول وتم منحها تلك الشهادة الموجود صورتها بالأعلى.

الموقع به خيارات للغة العربية.

وهو موقع باللغة العربية ومجاني تمامًا. وبه فيديوهات تعليمية لتعلم الحساب وبه أيضًا العديد من الألعاب التفاعلية. نستخدمه منذ مدة طويلة وهو فعلا جهد مشكور من القائمين عليه.

3- موقع أفكار الرياضيات
وهو موقع باللغة العربية به الكثير من التدريبات والأنشطة التفاعلية المجانية لجميع الصفوف الدراسية. وهذا هو الموقع الذي نعتمد عليه في التدريبات.

وهو موقع تعليمي غني عن التعريف. مجاني تمامًا وبه كل المواد والمجالات الدراسية لجميع الصفوف. لكنني أتحدث هنا عن الجزء الخاص بالرياضيات وهو أيضًا به فيديوهات لشرح كل درس وأنشطة وتدريبات تفاعلية وبه أيضًا خاصية التقارير وإرسالها إلى ولي الأمر أو المشرف. وبه أيضًا أوسمة للطالب عند اجتياز اختبارات وتدريبات وتمارين معينة وهكذا. هو من أفضل المواقع على الإطلاق وخصوصا للتعليم المنزلي.


وهو موقع متخصص في الرياضيات لجميع الصفوف الدراسية باللغة الإنجليزية ومتخصص أيضًا بالعلوم واللغة. لكنه باشتراك شهري. وبه أيضًا ميزة التقارير والتقييمات. لم أستخدمه من قبل.

به تمارين تفاعلية لا بأس بها. وبه جميع الصفوف الدراسية.


موقع لتعلم الرياضيات واللغة من الروضة وحتى الصف الثامن. به العديد من الأنشطة والألعاب التفاعلية. يعطيك اشتراك مجاني لمدة شهر لكن يجب أن تدخل عند الاشتراك رقم بطاقة الفيزا :)
لم أشترك به

موقع متخصص بالرياضيات للصفوف من الروضة وحتى الصف الخامس. رائع جدًا وبه تقارير.. وبه تحديد للأيام والأوقات التي تريدون التدرب فيها حتى يرسل لك تنبيه. لكن يعطي قدر محدد وبعد ذلك يطلب اشتراك شهري أو سنوي.

=====================

تحديث:

9- منصة إدراك
تم افتتاح قسم جديد للتعلم المدرسي للرياضيات وبه جميع الدروس مشروحة بفيديوهات جميلة ومبسطة مع أنشطة تفاعليه بعد كل درس وتقييم عام. رائع جدًا. نعتمد عليه كثيرًا بجانب موقع (أفكار الرياضيات).