أداة تعليمية مسلية (لاستذكار كلمات اللغة الإنجليزية)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هي أداة تعليمية مسلية لاستذكار كلمات اللغة الإنجليزية وكتابتها بطريقة ممتعة وعن طريق تصحيح الخطأ بواسطة الطفل نفسه. وهي عبارة عن مجموعة بطاقات وكل بطاقة عليها كلمة إنجليزية من 3 أحرف وصورتها، والناحية الأخرى للبطاقة كلمة من 4 حروف وصورتها.
يتم وضع هذه البطاقات على (منصة) بها لسان، ويمكن فتح اللسان لتعلم الكلمة في البداية، وقفل اللسان لاختبار تذكر حروف الكلمة، ومكعبات عليها أحرف اللغة الإنجليزية الكبيرة.

الأداة مفيدة وقد اشتريتها من محل لبيع الأدوات التعليمية وألعاب تنمية المهارات وهي متوفرة عند تلك المحلات وعلى صفحات بيع الألعاب المهارية أونلاين، وكان سعرها 85 جنيه مصري. صراحةً عندما اشتريتها ظننت أنها تنطق الكلمات أيضًا ولكنني اكتشفت أنها لا تنطقها، وبالتالي فسعرها يعتبر مرتفع بالنسبة لمهمتها.
لكن المهم أنها طريقة مسلية وغير مملة لتسميع الكلمات بدلا من الكتابة، ويمكن استخدامها في كلمات أخرى غير الموجودة على البطاقات.

وبما أن سعر اللعبة مرتفع كما ذكرت، فيمكنك ابتكار الأداة بنفسك عن طريق كتابة الأحرف على مكعبات اللعب، أو عن طريق عمل مكعبات من الفوم وكتابة الأحرف عليها، ويمكنك التحكم في كتابة الأحرف الصغيرة بدلًا من الكبيرة.