مجموعة من ثلاث كتب لمنهج رياض الأطفال (كتب وحداتي)



هذه المجموعة المكونة من ثلاث كتب كمنهج لرياض الأطفال تابع لدولة الإمارات هي من أجمل الكتب التي استخدمتها في تعليمنا المنزلي. وقد استخدمتها مع جنى عندما كانت صغيرة، وعدت لاستخدامها مرة أخرى مع جودي.

الكتب بسيطة ومقسمة لوحدات تتناول جميع الجوانب في حياة الطفل والأنشطة الموجودة بها عبارة عن أنشطة قص ولصق وتلوين وتوصيل وهذا ما يميزها؛ إذ لا يوجد بها تعلم أكاديمي وإنما هي مخصصة لتنمية مهارات الطفل اللغوية وذلك من خلال الجوانب التي تتطرق لها وحدات المنهج- والحركية عن طريق القص باستخدام المقص أو تتبع النقاط أو التوصيل أو التلوين وغيرها، وتنمية الجانب الثقافي وتعزيز الهوية لدى الطفل الصغير.


في هذه الصورة تجدون فهرسًا لكتاب المستوى الأول، وهو يتناول -كما ترون- زوايا وجوانب عديدة ومعارف متنوعة تساهم في إثراء الحصيلة المعرفية واللغوية لدى الطفل.





وهذه بعض الأنشطة التي قمنا بها من خلال الكتاب:


هذا النشاط يتضمن قص صورة الفتاة وتلوينها ثم تركيب صورة الحجاب على جسم الفتاة.






أما هذا النشاط فهو نشاط قص ولصق أيضًا للكائنات البحرية وتلوينها:




أما هذا النشاط فهو لقص كل حيوان ثم لصقناه على أعواد خشبية (أعواد الشواء) وقمنا باستخدامها في حكاية بعض القصص عن الحيوانات، وتقمص كل منا شخصية أحد الحيوانات والآخرون يطرحون عليه الأسئلة عن مكان عيشه وطريقة حياته والأطعمة التي يحب أكلها وهكذا:




وهذه أيضًا بعض الأنشطة الأخرى لخروف وقامت جنى بلصق بعض القطن عليه وتلوينه:






وهنا نشاط آخر لقص وسائل المواصلات ولصقها في المكان الذي تسير عليه:



وهذا نشاط لقص السلحفاة وتلوينها وإدخال شريط في فتحات معينة بحيث يمكن سحبه وجذبه لكي تدخل السلحفاة رأسها في الصدفة وتخرجه:



استخدمته أيضًا في تقديم دروس الحج للصغيرات حيث يوجد وحدة كاملة عن الحج وخطواته في الكتاب.

ويمكنكم الاطلاع على درس الحج الذي استخدمت فيه الكتاب 





هذه الكتب رائعة بحق وستعجب أطفالكم جدًا كما أنها ستفيدهم في تنمية جوانب عديدة لديهم.


يمكنكم تحميل هذه الكتب بالضغط على الزر التالي: